تعلم الووردبريس بالعربية وانشئ موقعك بنفسك

الكثير من المدونين العرب يبحثون عن شرح تعلم الووردبريس وكيفية ادارتها بشكلٍ صحيح، شريطة أن يكون هذا الشرح باللغة العربية. لذا سنوضح في هذه المقالة كل ما يحتاجه المدون العربي من معلومات حول منصة الووردبريس.

قبل التطرق إلي هذا الأمر نود توضيح أن هناك العديد من منصات إدارة المحتوي ولعل أشهرها منصتي الووردبريس و بلوجر. وأهم ما يميز منصة بلوجر أنها مجانية تماماً مهما بلغت عدد الزيارات يومياً.

لكن منصة الووردبريس تحتاج إلي استضافة مدفوعة تتناسب مع حجم الزيارات التي تصل لموقعك، وما دون ذلك فالغلبة لمنصة الووردبريس. حيث أن مواقع الووردبريس تتميز بواجهات مستخدم جميلة ومميزات قوية رائعة لذا وجب عليك تعلم الووردبريس.

لماذا منصة الووردبريس هي الأفضل في إنشاء المواقع؟

الووردبريس هي منصة مفتوحة المصدر يساهم في تطويرها الكثير من المطورين في مختلف أنحاء العالم، حتي أصبحت منصة قادرة علي إدارة المحتوي بمختلف أنواعه ويمكنك من خلالها إنشاء جميع المواقع الإخبارية والخاصة بالتدوين وأيضاً إنشاء المتاجر الإلكترونية.

دوماً يركز مطوري الووردبريس علي السرعة والحصول علي أفضل أداء وأن تكون المنصة أكثر أماناً. وأيضاً تركيزهم علي سهولة استخدامها بحيث لا يحتاج المستخدم لمعرفة كبيرة بلغات الويب أو لغات البرمجة.

لذا يرشحها الكثير ويطلق عليها المنصة الأفضل في إدارة المحتوي والتي لا تتطلب خبرة برمجية كبيرة لدي المستخدم ليستطيع انشاء موقعه الخاص بنفسه. ما يحتاجه هو تعلم إدارة الووردبريس، وهنا يأتي دور موقع ووردبريس بالعربية والذي يُعد الدليل العربي المتخصص في تعلم الووردبريس.

تعرف علي أهم مميزات الووردبريس:

  • مفتوحة المصدر: أي يمكنك تخصيصها بأي شكلٍ تريده ليتناسب مع مجال موقعك.
  • مجانية: يمكنك الحصول علي كود الووردبريس بشكلٍ مجاني تماماً من خلال موقع الووردبريس الرسمي.
  • سهلة الاستخدام: هذا ما يهدف إليه مطوري الووردبريس أن تكون المنصة سهلة أمام المستخدم ولا تتطلب منه خبرات وإمكانيات اضافية.
  • التخصيص: تستطيع من خلالها تطبيق أي فكرة وتنفيذها علي موقعك بسهولة حيث تجد العديد والعديد من الاضافات الجاهزة التي تساعدك في ذلك. اضافة إلي امكانية المستخدمين من انشاء جميع المواقع بمختلف المجالات نظراً لتعدد القوالب أو السمات الجاهزة.

بالطبع ليست هذه مميزات الووردبريس فقط، ولكنني ذكرت أهم مميزاتها التي تستدعي تعلم الووردبريس. والمميزات التي يبحث عنها الجميع ممن يهتمون بمجال مواقع الويب ويرغبون في الانتقال أو البدء في استخدامها.

كيف أبدأ في تعلم الووردبريس والوصول لمستوي متقدم؟

هنا يأتي السؤال المتكرر دوماً،  من أين أبدأ؟  كيف أبدأ؟

الحل بسيط للغاية ويتمثل في موقع ووردبريس بالعربية، فمن خلاله يمكنك البدء في تعلم الووردبريس وكيفية انشاء موقعك بشكل يتناسب مع مجال الموقع والمحتوي الذي تنشره.

يهدف ووردبريس بالعربية إلي توفير مسار متكامل أمام المستخدم يساعده في بناء الموقع وتخصيصه حسب المجال الذي يرغب في العمل عليه، سواء كان مدونة إخبارية أو مجتمعية أو تقنية أو متجر إلكتروني.

المبتدئين في استخدام الووردبريس الذين يرغبون في تعلم الووردبريس يمكنهم متابعة مقالة شرح ووردبريس للمبتدئين. والتي من خلالها ستتعرف علي معلومات عن نظام الووردبريس وكيفية تنصيبه.

اضافة إلي شرح لوحة تحكم الووردبريس وكيفية تخصيص موقعك بمهارة عالية. وكذلك تجد شرح كامل لصفحة المقالات وكيفية نشر مقالات جديدة علي موقعك علي منصة الووردبريس، وتنصيب الاضافات الهامة لموقعك.

لو بحثنا بعمق في مميزات الووردبريس ستجدها من أهم وأفضل أنظمة إدارة المحتوي التي يجب عليك تعلمها. حيث تستطيع من خلالها إنشاء مدونة ووردبريس من الألف إلي الياء خاصة بنشر التدوينات في مختلف المجالات.

ليست مواقع للتدوين فقط التي يمكنك إنشائها، بل يمكنك إنشاء متجر إلكتروني متكامل علي منصة الووردبريس. هذا المتجر يستخدم اضافة من أهم الاضافات في عالم المتاجر الإلكترونية وهي اضافة ووكومرس Woocommerce.

اضافة ووكومرس Woocommerce تُعد منصة كاملة لإدارة متجر إلكتروني علي الإنترنت، تساعدك في بيع المنتجات المادية والرقمية. اضافة إلي امكانية تتبع العميل لشحن المنتجات حتي تصل إلي باب منزله.

لمزيد من الشروحات والمعلومات الهامة حول تعلم الووردبريس واحتراف العمل عليه، أنصحك بزيارة خارطة ووردبريس بالعربية.

2 تعليقات
  1. Omar mahmoud يقول

    هو موقع ملفاتنا للرفع التابع للموقع ده بقالب اي؟ ومنين؟ وادارته تتم من خلال ووردبريس ايضا ولا له ادارة اخرى؟

    1. مصطفي سالم يقول

      أهلاً بيك أخي الكريم
      موقع ملفاتنا يستخدم سكريت كليجا المجاني، وهو سكربت مخصص ليس له علاقة بمنصة الووردبريس وله لوحة تحكم مستقلة
      يمكنك تحميل سكربت الرفع من موقعه الرسمي من هذا الرابط:
      https://kleeja.net

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. يمكنك الضغط علي موافق أو المزيد من المعلومات للحصول علي تفاصيل أكثر. موافق المزيد من المعلومات