النمط الداكن – كيفية تفعيل النمط الداكن علي تطبيق ماسنجر

قامت شركة فيس بوك بإضافة ميزة النمط الداكن Dark Mode بشكل رسمي إلي تطبيقها ماسنجر حيث يمكنك الآن تفعيله بسهولة من داخل إعدادات التطبيق دون الحاجة لأي برامج طرف ثالث.

الوضع الداكن أو Dark Mode تم تفعيله من قبل شركة فيس بوك Facebook في شهر مارس الماضي ولكن كانت هذه الميزة مخفية حيث يتوجب عليك بعض الإجراءات لإظهاره.

حتي تستطيع إظهار النمط الداكن سابقاً كان يجب عليك كتابة بعض التعليقات مثل التعليق برمز هلال أو ما شابه ضمن صفحة الدردشة الفردية أو الجماعية.

الآن ليس ضرورياً كتابة أية رموز تعبيرية في صفحات الدردشة إضافة إلي أن جميع المستخدمين يمكنهم تفعيل الوضع الداكن Dark Mode من خلال إعدادات التطبيق مباشرة.

من أفضل لوحات المفاتيح التي استخدمتها علي هاتفي الذي بنظام الأندرويد هي لوحة SwiftKey المميزة، أنصحك بمراجعة خصائصها من خلال هذا الرابط.

كيفية تفعيل النمط الداكن Dark Mode في تطبيق ماسنجر :

قم بفتح تطبيق ماسنجر علي هاتفك الذكي وتوجه مباشرة إلي إعدادات التطبيق من خلال الضغط علي أيقونة الحساب بالأعلي علي الجهة اليمني أو اليسري حسب لغة التطبيق لديك.

تجد أول خيار في الصفحة هو النمط الداكن Dark Mode ويمكنك تفعيله بمجرد الضغط عليه وعلي الفور يتحول تطبيق ماسنجر الخاص بك إلي اللون الأسود أو الداكن.

الفائدة من هذا الوضع هو تبديل الخلفية وألوان النصوص بين الأبيض والأسود، فالوضع الافتراضي هو خلفية بيضاء مع اللون الأسود للنصوص وهو ما تعودنا عليه.

لكن مع تفعيل النمط الداكن Dark Mode ستصبح الخلفية باللون الأسود بينما يتحول لون جميع النصوص إلي اللون الأبيض وهذا الوضع مريحاً للعين.

من فوائده أيضاً أن هذا الوضع الداكن أو الليلي من المفترض أن يطيل عمر البطارية وخصوصاً مع الهواتف الذكية التي تستخدم شاشات بتقنية OLED.

تطبيق ماسنجر Messenger التابع لشركة فيس بوك Facebook ليس هو أول تطبيق يحصل علي هذه الميزة حيث سبقه الكثير من التطبيقات الأخري.

يمكنك تفعيل النمط الداكن في تطبيق تويتر من إعدادات الشاشة والصوت داخل إعدادات التطبيق، إضافة إلي بعض تطبيقات جوجل كاليوتيوب ولوحة المفاتيج وغيرها من التطبيقات الأخري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. يمكنك الضغط علي موافق أو المزيد من المعلومات للحصول علي تفاصيل أكثر. موافقالمزيد من المعلومات