كي تستطيع تحديث تطبيق أندرويد الخاص بك علي متجر جوجل بلاي يجب عليك تجهيز حزمة APK لرفعها كإصدار جديد داخل بروفايل التطبيق علي حساب مطوري جوجل بلاي.

حزمة APK الخاصة بالتحديث يجب أن تتم من داخل ملفات التطبيق الأساسي الذي قومت برفعه سابقاً علي متجر بلاي سواء أكان هذا التطبيق برمجة خاصة بك أو قومت بإنشائه عن طريق أحد المواقع الأونلاين.

كل تطبيق له رقم إصدار وكود الإصدار وما يظهر للمستخدمين علي صفحة التطبيق في متجر بلاي هو رقم الاصدار ومن خلاله يستطيع المستخدم معرفة أن هناك حزمة جديدة لـ تحديث تطبيق أندرويد الذي يستخدمونه.

من خلال هذا الموضوع يمكنك التعرف علي كيفية رفع تطبيق أندرويد مجاني أو مدفوع علي متجر جوجل بلاي والربح منه.

كيفية رفع حزمة apk لـ تحديث تطبيق أندرويد علي متجر جوجل بلاي:

قم بتسجيل الدخول إلي حساب مطوري جوجل بلاي الخاص بك من خلال زيارة هذا الرابط:

Google Play Console

بالطبع ستجد التطبيق الذي تريد تحديثه في قائمة التطبيقات الخاصة بك، وهنا قم بالدخول إلي بيانات هذا التطبيق لتستطيع القيام بعملية تحديث تطبيق أندرويد ونشر هذا التحديث علي صفحة التطبيق في متجر بلاي.

من القوائم الجانبية اضغط علي تبويب Release management ومن ثم اختر App releases وهو المسؤل عن إدارة جميع حزم APK المتعلقة بالتطبيق بما فيها حزم التحديثات.

تعرف علي نوع تطبيقك الذي قومت برفعه مسبقاً سواء أكان تطبيقاً نهائياً أو بيتا أو ألفا أو أي نوع أخر، ولتستطيع عمل تحديث تطبيق أندرويد قم بالضغط علي MANAGE بجوار نوع تطبيقك.

لرفع حزمة APK الخاصة بتحديث التطبيق قم بالضغط علي Create release ومن ثم رفع حزمة التحديث والانتظار إلي أن يتم رفعها بشكل كامل لنبدأ في تكملة باقي الخطوات.

بعد إكتمال رفع حزمة التحديث تجد جميع البيانات الخاصة بحزمة تحديث تطبيق أندرويد والمطلوب منك الآن كتابة التحسينات أو التعديلات التي قومت بدمجها في هذا التحديث.

بمجرد الانتهاء من كل ذلك قم بحفظ Save جميع الاعدادات وعمل مراجعة أخيرة Review وبعدها دفع تطبيقك للمراجعة وخلال 24 ساعة سيتم نشرها علي متجر بلاي بدلاً من حزمة APK القديمة.

أترك تعليق

من فضلك، أكتب تعليقك هنا
من فضلك، أكتب اسمك هنا