الجميع يواجه بعض المشاكل بعد عملية ربط الدومين المخصص بمدونة بلوجر الخاصة به، لذا تجد في هذا الموضوع حل جميع مشاكل الدومين التي تحدث بعد ربطه مع مدونة بلوجر.

نادراً ما تجد مشاكل مع دومين بلوجر المجاني blogspot.com وذلك لأنه مهييء للعمل مع منصة بلوجر بأعلي كفاءة ممكنة ولكن مشاكل الدومين تظهر مع الدومينات المخصصة.

عندما نتحدث عن الدومينات المخصصة فهذا معناه أي دومين خلاف دومين بلوجر المجاني blogspot.com أي يشمل دومينات فري نوم وكذلك جميع الدومينات المدفوعة com. أو net. أو غيرهما من الدومينات.

تعرف من هذا الرابط علي كيفية حجز دومين مدفوع com. من شركة جودادي مقابل 1.17 دولار فقط أو 16 جنيه من فودافون كاش للمصريين.

حل جميع مشاكل الدومين بعد ربطه مع مدونة بلوجر :

بعد نشر مدونة بلوجر الخاصة بك والبدء في جلب الزيارات يجب عليك تفقد كل صغيرة وكبيرة حتي لا تعرض المدونة لمشاكل مع محركات البحث وحتي لا تفقد ثقة زوراك في مدونتك.

لذا قررت أن أناقش معكم أكثر مشاكل الدومين التي يتعرض لها الجميع ولعل أهمها:

المشكلة الأولي: هي توقف مدونة بلوجر عن العمل عند طلبها ببروتوكول الحماية https ولكنها تعمل بشكلٍ طبيعي عند طلبها ببروتوكول http والسبب في ذلك هو عدم تفعيل الحماية عليها.

حل هذه المشكلة هو تفعيل حماية https من داخل المدونة عن طريق زيارة تبويب الإعدادات ثم التوجه إلي خيار توفر https وتفعيله والذي يأخذ بضعة دقائق حتي يتم تفعيله بشكلٍ كامل.

هنا تجد الأمر تم عكسه حيث أن مدونتك تعمل ببروتوكول الحماية https بينما تتوقف عن العمل في حالة طلبها ببروتوكول http والحل هو تفعيل إعادة التوجيه عبر https.

المشكلة الثانية: هي توقف مدونة بلوجر عن العمل عند طلبها بدون .www أي طلب الدومين مباشرة ولكنها تعمل بشكلٍ طبيعي عند طلبها بـ .www وهذه من أشهر مشاكل الدومين التي يواجهها الكثير.

حل هذه المشكلة هو عمل إعادة توجيه للدومين إلي www.domain.com من داخل إعدادات إعادة التوجيه في الدومين نفسه وليس من إعدادات مدونة بلوجر.

عند القيام بخطوة إعادة التوجيه لا تنسي اختيار بروتوكول الحماية https وأيضاً اختيار التوجيه الدائم 301 ومن ثم حفظ إعدادات التوجيه والانتظار لبضع دقائق وتجربة مدونتك وستجدها عادت للعمل مرة أخري.

إلي هنا تكون قد قومت بحل أشهر مشكلتين من مشاكل الدومين التي تحدث بعد ربطه مع مدونة بلوجر.

أترك تعليق

من فضلك، أكتب تعليقك هنا
من فضلك، أكتب اسمك هنا