مشكلة دومين فرى نوم التى تواجه مستخدمى بلوجر بعد إعادة توجيه الدومين Freenom redirect بدأت فى الانتشار بسبب أن شركة فرى نوم منحت هذا الخيار فقط عند ربط الدومين بـ استضافة خاصه.

عند ربط الدومين بـ منصة بلوجر والقيام بـ إعادة التوجيه Freenom redirect يتم تغيير إعدادات NameServers من الإعدادات الافتراضيه إلى إعدادات مخصصه وهو سبب توقف عمل الدومين.

بـ الطبع ليست هناك إعدادات NameServers يستطيع المستخدم اضافتها فى موقع فرى نوم وبـ التالى تصبح فارغه مما يؤدى إلى ظهور مشكلة دومين فرى نوم.

يمكنك متابعة كيفية ربط دومين مدفوع من شركة جودادى GoDaddy مع مدونة بلوجر من هذا الموضوع.

كيفية حل مشكلة دومين فرى نوم بعد إعادة التوجيه Freenom redirect :

قبل كل شىء تأكد أولاً أن المشكلة التى تواجهها ناتجه عن إعادة التوجيه ويمكنك التأكد من ذلك بـ التوجه إلى الدومين الخاص بك على موقع فرى نوم.

قم بـ الدخول إلى تبويب Manage Freenom DNS والتأكد من إعدادات مدونة بلوجر التى قومت بـ إضافتها سابقاً، راجع الصوره التاليه:

مشكلة دومين فرى نوم

إن وجدت القسم الخاص بـ إعدادات الـ DNS فارغاً وغير مفعل كما بـ الصوره تأكد وقتها أن المشكلة بسبب إعادة توجيه الدومين.

يكمن الحل فى تحويل إعدادات الـ NameServers الخاصه بـ دومين فرى نوم من الإعدادات الافتراضيه إلى الإعدادات المخصصه ومن ثم ربطه بـ مدونتك على بلوجر.

يمكنك فعل ذلك من خلال الضغط على خيار Management Tools ومن ثم التوجه إلى تبويب Nameservers وفوراً تجد جميع الإعدادات فارغه.

قم بـ تحديد الخيار Use default nameservers ثم الضغط على زر Change Nameservers والانتظار قليلاً حتى يتم حفظ الإعدادات بـ نجاح.

هنا نكون قد قومنا بـ حل مشكلة دومين فرى نوم التى قد سببتها إعادة التوجيه وتبقى لنا خطوة واحده وهى إضافة إعدادات الـ DNS الخاصه بـ مدونة بلوجر.

قم بـ الدخول مرة أخرى إلى تبويب Manage Freenom DNS وإضافة تسجيلات الـ CNAME الخاصه بـ مدونتك بـ الطريقة الصحيحه.

يمكنك من خلال هذا الموضوع معرفة الطريقة الصحيحه لـ إضافة تسجيلات الـ CNAME الخاصه بـ مدونتك.

بعد الانتهاء من هذه الإعدادات تكون قد قومت بـ حل مشكلة دومين فرى نوم بعد إعادة التوجيه Freenom redirect بـ شكل كامل وعادت مدونتك للعمل من جديد.

أترك تعليق

من فضلك أكتب تعليقك هنا!
من فضلك أكتب اسمك هنا