موضوعنا اليوم عن شرح كيفية رفع فيديو علي قناة اليوتيوب بطريقة صحيحة وضبط جميع إعدادات صفحة الفيديو ليكون له فرصة كبيرة في ظهوره في محرك بحث يوتيوب Youtube أو ظهوره في الفيديوهات المقترحه علي فيديوهات القنوات الأخري.

صفحة رفع الفيديو تشتمل علي بيانات غاية الأهمية ويجب الاهتمام بها جيدًا والتي تتمثل في عنوان الفيديو ووصف الفيديو والكلمات المفتاحية أو البحثية وتنتهي باختيار صورة مصغرة تناسب مضمون الفيديو.

عند رفع فيديوهاتك علي قناتك بطريقة تتوافق مع محركات البحث يؤدي إلي زيادة في نسبة المشاهدة والتي بدورها تعمل علي زيادة أرباحك التي تجنيها من إعلانات أدسنس الذي قومت بربطه سابقًا بقناتك.

يمكنك من خلال زيارة هذا الرابط متابعة كيفية إنشاء قناة يوتيوب وتخصيصها بالكامل من هاتفك المحمول لتظهر بشكل جمالي منسق وتشد انتباه الزوار.

كيفية رفع فيديو علي قناة اليوتيوب بطريقة صحيحة:

بداية هذا الموضوع يقتصر علي كيفية رفع فيديو علي قناة اليوتيوب من جهاز الكمبيوتر وفي موضوعات قادمة سنقوم بنفس الخطوات ولكن من الهاتف لمن لا يملكون أجهزة كمبيوتر ويتطلعون للعمل علي اليوتيوب.

يجب أولًا اختيار عنوان الفيديو بعناية ومن ثم تسمية الفيديو بهذا العنوان وهو علي جهاز الكمبيوتر أي قبل الشروع في رفع الفيديو علي قناة اليوتيوب وبعدها الذهاب إلي موقع اليوتيوب من خلال هذا الرابط:

YouTube

قم بالضغط علي أيقونة رفع الفيديوهات أعلي صفحة اليوتيوب واختر الفيديو الذي تريد رفعه علي قناتك وفورًا تبدأ عملية الرفع التي تعتمد سرعتها علي سرعة الإنترنت لديك.

عنوان الفيديو يتم جلبه مباشرة كما تمت تسميته سابقًا علي جهاز الكمبيوتر وهنا يمكنك تركه دون تعديل أو القيام بتعيله حسب رغبتك، وبعدها قم بكتابة وصف الفيديو في صندو الوصف والذي يتمثل في كتابة وصفٍ بسيط لمضمون الفيديو.

نأتي إلي جزء مهم وهو العلامات أو الكلمات المفتاحية وهي عبارة عن كلمات تكتب في خانة العلامات وفائدتها أنه عند قيام شخص ما بالبحث عن إحدي الكلمات التي كتبتها فورًا يظهر الفيديو الخاص بك أمامه في نتائج البحث.

البعض يري أن كثرة الكلمات الدلالية هو ما يجلب أعلي نسبة مشاهدة للفيديوهات وهذا أمرُ خاطيء حيث أن هناك بعض الفيديوهات التي حققت مشاهدات عالية جدًا وتم تخصيص كلمة أو اثنتين فقط، فارتفاع نسبة المشاهدة يعتمد علي قوة الكلمات المفتاحية وليست كثرتها.

أخيرًا يجب اختيار صورة مصغرة للفيديو تتناسب مع مضمون ومحتوي الفيديو لأن الزائر عندما يتصفح الفيديوهات فإن الصورة المصغرة هى أول ما يقع عليه عينه وتجذبه لمشاهدة الفيديو.

في الموضوع القادم نسرد لكم كيفية إعداد شاشات النهاية وكذلك ضبط البطاقات علي مدار فترة الفيديو فابقوا علي اطلاع بأحدث موضوعاتنا من خلال الإشتراك في قائمتنا البريدية.

أترك تعليق

من فضلك أكتب تعليقك هنا!
من فضلك أكتب اسمك هنا