شروط تحقيق الدخل علي قنوات اليوتيوب و تأخر المراجعة

حتي يتم تفعيل الدخل علي قنوات اليوتيوب يجب عليك أن توفر في قناتك شروط تحقيق الدخل المطلوبة وكلما كانت القناة متوافقة لهذه الشروط تمت مراجعتها بشكلٍ أسرع.

الكثير يشتكي من تأخر المراجعة التي تدوم لشهور ولا يكلف نفسه القيام بمراجعة قناته والتأكد من إلتزامها بشروط وقوانين اليوتيوب التي من شأنها تعجيل تحقيق الدخل علي القنوات.

البعض يظنون أن شروط تحقيق الدخل هي الحصول علي 4000 ساعة مشاهدة آخر 12 شهر و 1000 مشترك وبمجرد تحقيقها يتم تفعيل الدخل فوراً، وهذا اعتقاد خاطي لأن هذه الشروط هي فقط لنقل القناة إلي مرحلة المراجعة.

بعد تحقق هذين الشرطين ودخول قناتك في مرحلة انتظار المراجعة تبدأ عملية المراجعة الحقيقة لقناتك والتأكد من إلتزامها بسياسات وشروط منتدي اليوتيوب ومنتدي أدسنس والسياسات المناسبة المعلنين.

تكرار الفيديوهات سواء علي نفس القناة أو علي قناة آخري هي من أكثر مخالفات إرشادات منتدي اليوتيوب التي تحدث من قبل الناشرين.

ما هي شروط تحقيق الدخل علي قنوات اليوتيوب وعدم توافرها يسبب تأخر المراجعة :

أهم هذه الشروط هي إلتزام قناتك بسياسات و إرشادات منتدي اليوتيوب وسأذكر في هذا الموضوع نقطتين فقط:

أولاً: حقوق الطبع والنشر

يجب أن يكون محتوي قناتك حصري 100% ومن تأليفك وتصويرك وإنتاجك حتي لا تعرض قناتك لمخالفات حقوق النشر، وعندما نقول محتوي قناتك أي كل ما تقوم بنشره علي القناة.

هذا الأمر يشمل الصور التي تستخدمها داخل محتوي الفيديو أو الصورة المصغرة، كذلك مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية التي تتستخدمها، جميع يجب أن تكون لك كامل الحقوق في نشرها.

ثانياً: البيانات الوصفيّة المضلّلة

وهذه تشمل جميع بيانات الفيديو كـ عنوان الفيديو والوصف والكلمات الدلالية والصورة المصغرة، فيجب أن تكون هذه البيانات حقيقية ونابعة من محتوي الفيديو الذي تقوم بنشره علي قناتك.

أي بيانٍ مضللٍ تقوم باستخدامه يعرض قناتك لمخالفات إرشادات منتدي اليوتيوب.

تعرف علي كيفية اختيار الكلمات المفتاحية و تصدر محرك البحث من خلال هذه الحلقة.

نتطرق إلي بعض شروط تحقيق الدخل الأخري المطلوب توافرها في قنوات اليوتيوب ليتم تفعيل الدخل علي القناة وعدم توافرها يسبب تأخر المراجعة:

ثالثاً: حساب أدسنس

امتلاك أكثر من حساب أدسنس مخالف لسياسات جوجل وهو أمر قد يسبب تعطيل الدخل علي قناتك أو تأخر عملية المراجعة.

رابعاً: حذف فيديوهات

إذا قومت بحذف بعض الفيديوهات أو تحويلها إلي فيديوهات خاصة وكانت هذه الفيديوهات حققت مدة مشاهدة عالية علي القناة فهذا سيسبب تأخر في مراجعة القناة.

ستظل القناة في انتظار المراجعة حتي تحقق مدة مشاهدة (من فيديوهات جديدة أو فيديوهات حالية علي القناة) تغطي المدة التي حققتها سابقاً من الفديوهات المحذوفة.

خامساً: البث المباشر بدون محتوي

البث بدون محتوي يكون سبباً في تأخر المراجعة، هذا الأمر استنتاج شخصي ولمزيد من التفاصيل عن هذا الأمر يرجي متابعة هذا الفيديو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. يمكنك الضغط علي موافق أو المزيد من المعلومات للحصول علي تفاصيل أكثر. موافقالمزيد من المعلومات