متصفحات الانترنت هي برامج تساعد المستخدمين في تصفح مواقع الويب علي الشبكة العنكبوتية، ويتم ذلك عن طريق التواصل بين هذه المتصفحات والخوادم التي تستضيف صفحات هذه المواقع.

في هذه المقالة نتعرف علي أشهر واسرع متصفحات الانترنت التي يمكنك استخدامها في تصفح المواقع بسهولة وأمان وتمنحك الحماية اللازمة لمعلوماتك الشخصية وأيضاً بيانات موقعك الجغرافي.

ما هي أسرع وأشهر متصفحات الانترنت ؟

يمكنك من خلال هذه المقالة التعرف علي أسرع وأشهر متصفحات الانترنت التي يمكنك استخدامها في تصفح مواقع الويب علي شبكة الانترنت بآمان.

يجب العلم بأن القيام بعملية تحديث متصفح الانترنت الذي تستخدمه هو أمر هام جداً لضمان سد أي ثغرات يتم اكتشافها وتؤدي إلي اختراق أو سرقة بياناتك التي يتم تناقلها ما بين المتصفح و خوادم مواقع الانترنت التي تتصفحها.

متصفح جوجل كروم Google Chrome :

يُعد من أشهر متصفحات الانترنت وأكثرها استخداماً وذلك لأنه متصفح سهل الاستخدام وآمن جداً ويمتاز بسرعته في تحميل بيانات المواقع علي شبكة الانترنت ولا ننسي أنه يدعم جميع الأجهزة.

جوجل كروم Google Chrome هو متصفح عملاق تابع لشركة جوجل الغنية عن التعريف والتي كدست جهوداً عظيمة لتجعل متصفحها أكثر ذكاءاً ومساعدة للمستخدمين حيث أنه يساعدك في اقتراح عمليات البحث وأيضاً في استكمال عناوين الويب.

من أهم مميزات متصفح الانترنت الشهير جوجل كروم هي عملية مزامنة كلمات المرور والتي تساعدك في الاحتفاظ بكلمات المرور الخاصة بك مخزنة بطريقة آمنة وبعيدة عن أي مخاوف وكذلك لن تحتاج إلي حفظ جميع كلمات المرور بعد الآن.

بالطبع تحتاج أن تكون قد سجلت دخولك علي المتصفح بحسابك علي جوجل Google ليتم حفظ جميع كلمات المرور الخاصة بك علي حساب جوجل ومن ثم مزامنتها علي جميع أجهزتك في آن واحد.

هذه الميزة ليست إجبارية حيث أنك بعد كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابك علي موقع ما يقوم متصفح جوجل كروم Google Chrome في تنبيهك إن كنت ترغب في حفظ كلمة المرور أم لا، فلك حرية الاختيار.

إضافة إلي ميزة مليء النماذج ببياناتك الشخصية بشكلٍ تلقائي، متصفح الانترنت جوجل كروم Google Chrome متوفر لجميع منصات التشغيل علي الحاسوب وعلي الهواتف الذكية.

متصفح أوبرا Opera :

متصفح الانترنت أوبرا Opera لا يقل أهمية عن متصفح جوجل كروم بل هناك البعض يفضلونه عن باقي متصفحات الانترنت وبالفعل هو متصفح قوي وذكي وسريع في التصفح ونقل البيانات.

نال متصفح أوبرا Opera شهرة واسعة حيث تجاوز مستخدميه 300 مليون مستخدم من مختلف أنحاء العالم وهو متصفح إنترنت متعدد المهام ويشمل العديد من المميزات التي يحتاجها المستخدم.

أوبرا Opera تدعم جميع منصات التشغيل علي الحاسوب وعلي الهواتف الذكية كما هو الحال في متصفح كروم، وهو أمر هام جداً للمستخدم حتي لا يشعر بفجوات بين استخدامه لجهاز الحاسوب واستخدامه لهاتفه الذكي.

من مميزات هذا المتصفح عن غيره من متصفحات الانترنت أنه يتمتع بإمكانية حجب الإعلانات المزعجة مما يساعد المستخدم في تصفح مواقع الويب بشكل أسرع ومما يوفر من استهلاك البيانات بشكلٍ ملحوظ.

متصفح فايرفوكس FireFox :

من متصفحات الانترنت المشهورة أيضاً هو متصفح فايرفوكس FireFox والذي يدعم جميع منصات التشغيل علي الحاسوب وكذلك منصات التشغيل علي الهواتف الذكية.

مر متصفح فايرفوكس FireFox بالعديد من التحديثات والتطويرات حتي أصبح متصفحاً قوياً بتصميم جيد وجذاب يناسب المستخدم ويمنحه حرية في التنقل بين صفحات الويب.

أصبح المتصفح بعد التحديثات الأخير أسرع وأفضل من الإصدارات السابقة، واستخدامه لموارد الجهاز أصبحت أقل مما يمنحك سرعة في نقل البيانات وسرعة في التنقل بين الصفحات.

يمكنك الانتقال من متصفح كروم إلي متصفح فايرفوكس FireFox بكل سهولة وذلك بفضل ميزة الاستيراد المدمجة بالمتصفح حيث يمكنك استيراد جميع العلامات وبيانات المليء التلقائي وكلمات المرور من متصفح كروم بسهولة.

يدعم متصفح فايرفوكس FireFox خاصية المزامنة بين جميع الأجهزة حيث يمكنك مزامنة كلمات المرور والعلامات وغيرها بسهولة واستخدامها علي الحاسوب وأجهزة الجوال في آنٍ واحد.

لمزيد من المعلومات عن متصفحات الانترنت الأخري يمكنك الاطلاع علي هذه المقالة أسرع برامج تصفح إنترنت.

أترك تعليق

من فضلك، أكتب تعليقك هنا
من فضلك، أكتب اسمك هنا