نقل الموقع من بلوجر إلى ووردبريس – Blogger to WordPress

دورة السي بانل cPanel - سجّل مجّانا

نقل الموقع من بلوجر إلى ووردبريس هو قرار صعب في اتخاذه وفي تنفيذه أيضاً. حيث أن قرار نقل الموقع من منصة بلوجر إلي منصة الووردبريس يترتب عليه الكثير من الأمور التي قد تجعله أمراً إيجابياً و قراراً صائباً لصالح موقعك. ومن المحتمل أن يكون العكس وحينها تقع في دائرة اللوم والندم.

بالطبع كل مبتدأ فى مجال التدوين علي الإنترنت يبحث كثيراً عن أفضل منصة يعمل عليها. و الكثير يذهب إلى منصة بلوجر Blogger لما فيها من بعض المميزات والتي أهمها أنها منصة مجانية بشكلٍ كامل. نعم هي منصة مجانية وطول فترة العمل عليها لم أدفع سوي سعر القالب و تكلفة الدومين.

لكن مع مرور الوقت يبدأ كل مدون فى البحث عن كيفية تطوير موقعه أو مدونته. وهنا تجد بعض المدونين أو أصحاب مواقع بلوجر يلجأون إلى تنفيذ خطوات معقدة بعض الشيء. والتي من شأنها التعديل على مظهر الموقع.

والبعض الأخر لا يعجبه ذلك بل يرغب فى تعلم كيفية التعديل وتخصيص موقعه كما يحب. وهنا تأتى فكرة نقل الموقع من بلوجر إلى ووردبريس لما لها من الخصائص والامكانيات التى تميزها كثيراً عن منصة بلوجر.

نقل الموقع من بلوجر إلى ووردبريس

لماذا ترغب فى نقل الموقع من بلوجر إلى ووردبريس؟

تجربتى لا تختلف كثيراً عن ما ذكرته سابقاً حيث بدأت عملى فى التدوين على منصة بلوجر Blogger لأننى لم أكن وقتها أستطيع تحمل تكاليف استضافة خاصه. والتي احتاجها لرفع ملفات موقعي ورفع ملفات منصة الووردبريس WordPress والعمل عليها. أيضاً لم تكن خبرتى فى هذا المجال إلى حد يجعلنى أستطيع إدارة المحتوى من خلال منصة الووردبريس WordPress.

لكن مع الوقت واختلاف الظروف وأيضاً اختلاف التفكير بدأت فى تعلم بعض لغات الويب. وهذا الأمر جعلنى أرغب فى تغيير مظهر موقعى عالم التكنولوجيا والاستثمار و إضافة بعض اللمسات الشخصية عليه دون أى تقييد. لذا قررت جدياً بالتخلي عن منصة بلوجرBlogger والبدء في نقل الموقع من بلوجر إلى ووردبريس حيث تحتوي منصة ووردبريس علي ما أريده.

مما لا شك فيه أنني قومت بالبحث كثيراً. ولم استطع أبداً التخلي عن التفكير فى نقل الموقع من بلوجر إلى ووردبريس. و بالتأكيد كان القرار صعب ولكن بعد حيرة كبيرة بدأ ذهني يستقر على النقل إلى منصة الووردبريس WordPress. وبدأت فعلياً فى تحديد حجم الموضوع ومحاولة فهم طبيعة ومزايا منصة الووردبريس WordPress. وما الفرق بينها أو ما يميزها عن باقى المنصات الأخرى.

مميزات منصة بلوجر Blogger:

١- منصة مجانية بشكل كامل:

نعم أهم مايميز منصة بلوجر Blogger أنها بالفعل مجانية بشكل كامل. ومعها لا داعى للقلق من أى شىء خصوصاً حجم أو سعة تحمل استضافة موقعك على بلوجر Blogger. حيث أنها مخصصة لتحمل أى عدد من الزيارات أو بمعنى أدق سعة نقل البيانات لموقعك Bandwidth غير محدودة فعلاً. ولن تجد فى وقت من الأوقات أن موقعك توقف عن العمل.

٢- الحماية في منصة بلوجر:

عندما تستضيف موقعك على منصة بلوجر Blogger فأنت فى غنى تام عن التفكير فى نقطة الحماية. حيث أن موقعك يكون تحت حماية شركة جوجل Google. والتي من الصعب جداً اختراق موقعك لأن من يرغب فى اختراقه سيكون عليه أولاً اختراق سيرفرات شركة جوجل Google.

إذا اتخذت القرار واستقر فكرك علي نقل الموقع من بلوجر إلى ووردبريس. فأنصحك بشدة مراجعة مقالة نصائح هامه يجب معرفتها عن نقل بلوجر الى ووردبريس.

مميزات منصة ووردبريس Wordpress:

١- نظام إدارة محتوى مفتوح المصدر.

٢- يعتمد أكثر من 28% من الويب على منصة الووردبرس.

٣- تحديثات دورية لحمايتها وتطويرها بشكل مستمر.

٤- يوجد أكثر من 40 ألف إضافة تساعدك فى إنجاز ما تريده.

٥- صديقة لمحركات البحث وتعمل على تقوية موقعك من ناحية الأرشفة و الـ SEO.

٦- دعم فني أكبر نظراً لأنها منصة مفتوحة المصدر أمام الجميع. وكثرة المطورين الذى يعملون علي تطويرها وإضافات ميزات جديدة بشكل مستمر.

٧- توفر مئات القوالب القابلة للتخصيص بشكلٍ كامل. ولا ننسى أن معظم قوالب بلوجر هى فى الأصل مستوحاة من قوالب الووردبريس.

ليس هذا وفقط ولكن هناك العديد والعديد من مميزات منصة الووردبريس WordPress التى لا يسعنى الوقت لذكرها جميعاً فى مقالة واحدة. والتي قد تكون سبباً لك أيضاً في نقل موقعك من بلوجر إلى ووردبريس.

تنبيه: قيامك بعملية نقل الموقع من بلوجر إلى ووردبريس تكون على مسؤليتك الشخصية. وموقعنا غير مسؤل عن أي ضرر ناتج بسبب قيامك بعملية النقل بشكل خاطىء. وإذا أردت الاستفسار عن أي شيء يدور في ذهنك حول هذا الأمر فالرجاء التواصل معنا فوراً.

تعليق 1
  1. admin يقول

    5

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. يمكنك الضغط علي موافق أو المزيد من المعلومات للحصول علي تفاصيل أكثر. موافق المزيد من المعلومات