5 أسرار يتحقق بها نجاح مشروعك التجاري

عندما نتطرق إلى مسألة تدشين موقع تجاري عبر الشبكة الدولية نجد أن الهدف المشترك من وراء إرساء فكرة الموقع هو كسب المال وجني الربح، لذا إذا نشأ الموقع وافتقد عنصر رواج المبيعات فتكون نتيجته الانهيار التام.

منذ بداية ازدهار حركة التجارة عبر الشبكة وظهور مواقع متميزة كموقع كوبون هنقرستيشن، تجد الكثيرون يسألون عما ينبغي أن يفعلونه لتكون مشروعاتهم ناجحة ومتزايدة الربحية.

ولنجيب عن هذا السؤال، ينبغي أن ندرك أن تطوير مواقع البيع والشراء يتطلب معالجة مالكي هذه المواقع للكثير من المشكلات وتذليلهم لعدد من العقبات التي تعوق انتشار مواقعهم وإقبال العملاء عليها.

فعلى سبيل المثال: يجب أن يجذب الموقع انتباه زائريه لذا ينبغي أن تكون تصميماته و واجهته الرسومية أنيقة وأن تتسم صفحاته بيسر التنقل بينها وسرعة الوصول إلى متضمناتها الداخلية.

ولكون إنجاح أي مشروع تجاري حلماً يسعي الكثيرون إلى تحقيقه، وضعنا هذه الأسرار الخماسية بين يديك لتساعدك على تعزيز إنتاجيتك والوصول إلى القمة.

تعرف علي 5 أسرار تساعدك علي انتشار و نجاح مشروعك التجاري:

أول سر من بين 5 أسرار :

أول سر من بين 5 أسرار

يطل علينا التخطيط للموقع باعتباره أول خطوة ينبغي لمالك المشروع القيام بتنفيذها، فقبل الاهتمام ببرمجة الموقع واختيار تصميماته الباهرة ينبغي عليك التخطيط واحتساب كافة الاحتمالات والإعداد للبدائل.

ينبغي أيضاً أن يكون لدى مالك المشروع تصور بالغ الاتضاح بشأن خدمات موقعه ومنتجاته التي سيبيعها وكيفية الترويج لها بداية من مرحلة البيع وحتى وصول المنتجات إلى عناوين عملائه المحتملين.

أنصحك بالهدوء التام وأخذ الوقت الكافي لتصفي ذهنك وتخرج بالأفكار والإبداعات التي بواسطتها يمكنك صياغة خطة عمل تقيم على ضوئها أساسيات مشروعك وترسي أول لبنة فيه.

حيث أنه بدون التفكير الجاد و وضع نقاط عامة وأخرى فرعية تتحرك من خلالها ستجد أن موقعك سيظهر للعملاء غير منظم وأن عملك سيعاني التشوش طوال الوقت.

السر الثاني بين 5 أسرار النجاح:

تنبثق يوميا آلاف المشروعات التجارية التي تتخذ من الشبكة الدولية منصة انطلاق لها ولذلك لن يعبأ العالم من حولك بموقعك الجديد إلا إذا برهنت على اختلافه وتميزه.

وبالطبع السؤال الذي يطرحه كثير من الزوار كلما طالعوا موقعاً تجارياً جديداً هو “كيف يختلف هذا الموقع عما سواه؟”.

لكي تعلن عن وجود موقعك فى عالم يشهد منافسة شرسة فإنك مطالب بتقديم شيئ فريد من نوعه وهذا لن يأتي إلا إذا كان نشاطك التجاري حاملاً لعدد من المميزات التي يمكنها مضاعفة زوار موقعك وجعل أرباحك تتصاعد تدريجياً.

السر الثالث بين 5 أسرار رائدة:

يرغب عملاء مواقع التجارة الإلكترونية فى الحصول سريعاً على مايريدون وقيامهم بالتفاعل اللحظي مثل كتابة استفساراتهم وتلقي إجابات وافية بشأن كل استفسار يرسلونه.

عند تصفح أي زائر لموقعك فإنه يرغب فى قضاء وقت قصير والحصول علي مراده الذي يشبع احتياجاته، لذلك إن كان موقعك يتطلب من العميل استغراق وقت كثير وكان قسم الدعم لديك مفتقراً للاحترافية والسرعة فإنه من المستبعد عودة الزائر مرة آخري.

من الأمور التي يوصي بها خبراء التجارة الإلكترونية إدراج محرك للبحث بكل موقع بحيث يستطيع العملاء العثور على مبتغاهم بسهولة تامة دون الحاجة إلى تفقد الصفحات الداخلية وقراءة محتواها وبياناتها.

السر الثالث بين 5 أسرار رائدة

بوابة الدفع إحدى 5 أسرار للنجاح:

ليظل مشروعك متميزاً وباعثاً على اطمئنان زواره ينبغي أن تكون بوابة الدفع به آمنة للغاية كما الحال مع موقع كوبونات خصم نون ١٠٠ ريال والذي يتمتع بتشفير كافة معاملاته النقدية.

فعندما يجد العملاء أنه من المناسب مشاركة تفاصيل هوياتهم الائتمانية وأرصدتهم المالية وأن كافة بياناتهم محمية ويصعب اختراقها والعبث بمدلولاتها، فإن هذا يكون بمثابة حافز لهم لإتمام عملية الشراء.

كلما كانت بوابة السداد تحتوي وتشتمل علي طرق متعددة لتحصيل المستحقات المالية كلما شعر العميل بمزيد من الراحة، فاحرص على أن تقوم بتزويد موقعك بطرق تحصيل متعددة مثل: PayPal و Apple Pay و Bitcoin Wallet وغيرها الكثير.

قاعدة بيانات الموقع خاتمة 5 أسرار التجارة الشبكية:

ينبغي أن يكون لكل موقع تجاري قاعدة بيانات تعمل على تحليل المعلومات واستخراجها حين الحاجة، وتكمن أهمية توافر قاعدة بيانات فى كونها تدير كافة النشاطات المالية وتراجع نسب المبيعات بل وتعالج أخطاء السندات وتقدم تقريراً وافياً عن مدى محاذاة الموقع لأهدافه وتماشيه مع مقاصده الربحية.

فى الختام، إن هذه الأسرار ليست سوى نقاط حاولنا من خلالها رسم خارطة طريق تجعل موقعك يعتلي الصدارة ويلفت أنظار الكثيرين من المستهلكين.

لكن إذا شعرت أن هذه النقاط ليست ميسورة التنفيذ، فإن أبواب شركات تطوير المواقع مفتحة أمامك فلتلجأ إلى إحداها لتحصل على مبتغاك منها دون أدني إبطاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. يمكنك الضغط علي موافق أو المزيد من المعلومات للحصول علي تفاصيل أكثر. موافق المزيد من المعلومات