تحديثات شركة جوجل Google لـ قنوات اليوتيوب الجديده أصبحت عائقاً أمام كل من يريد البدء فى العمل على اليوتيوب وتحقيق أرباح منه، حيث أن شركة جوجل قامت بـ تحديثات جديده فى سياستها لـ قبول القنوات الجديده وهى 10 آلاف مشاهده وذلك قبل البدء فى عملية تفعيل الإعلانات وتحقيق دخل من الفيديوهات، لكن الأمر ليس بـ العسير ويمكنك فعلها بـ كل سهولة.

موضوعات ذات صلة:

لأول مرة فى تاريخ شركة جوجل Google تتعرض لمثل هذه الخساره الكبيره والتى تصل إلى ملايين الدولارات ومن الممكن أن تصل إلى مليارات الدولارت وهذا بدوره إنعكس على الناشرين والذين قد إنخفضت ارباحهم بنسب تجاوزت الـ 70 ٪ من أرباحهم النهائيه وهذا أمر غير مقبول ابداً.

السبب فى كل ذلك كما ذكرته بعض الأخبار الأجنبيه أن كبرى الشركات المعلنه مع  جوجل أدسنس Adsense قامت بـ سحب حملاتها الإعلانيه لأن إعلاناتها تُعرض على مقاطع مرئية غير مرغوب فيها وبـ التالى قاموا بـ سحب إعلاناتهم من برنامج أدسنس الإعلانى وهو ما أدى إلى إنخفاض ملحوظ فى نسبة ظهور الإعلانات على مقاطع الفيديو على جميع القنوات وبـ دوره إنخفاض كبير جداً فى الأرباح.

هناك بعض الأخبار الأخرى تقول أن شركة جوجل Google تحاول حل هذه المشكلة مع المعلنين وبـ الطبع هذا أمر لا نقاش فيه ولا نحتاج لأخبار لـ تؤكد ذلك أو تنفيه لأن شركة جوجل تعتمد إعتماداً كبيراً على منصتها الإعلانيه ولن تسمح ابداً بـ مثل هذه المشاكل أن تؤثر عليها لمدة طويله.

هذا هو الأمر الذى دعى شركة جوجل إلى القيام بـ تحدثيات جذريه لـ منصتها المرئيه اليوتيوب Youtube وبدأت بـ الفعل فى تغيير برنامجها الإعلانى بـ الكامل من حيث قبول قنوات اليوتيوب الجديده والتى سـ يتم عرض الإعلانات عليها وأيضاً كيفية عرض الإعلانات على الفيديوهات وكل هذا لم يعلن عنه إلى الآن وننتظر الكثيير من المفاجأت فى الأيام المقبله.

يمكنك من هنا التعرف على التحديثات الجديده لـ حسابات جوجل أدسنس المصريه وكذلك تحديثات فى طريقة دفع ويسترن يونيون Western Union وأيضاً البين كود Pin Code ومعلومات هامه عن ترقية حسابات أدسنس.

قانون جوجل لـ قبول قنوات اليوتيوب الجديده:

ما أعلنت عنه اليوتيوب صراحة هو قانون جديد لـ قبول القنوات التى يتم عرض الإعلانات عليها والتى قننت الموضوع بـ حصولها على 10 ألاف مشاهدة فـ عندما تصل أى قناة إلى هذا الحد من المشاهدات تكون مؤهلة لـ تحقيق الدخل ويمكنها الإشتراك فى برنامج أدسنس.

أجد هذه التحديثات ضروريه جداً وخطوة مهمه وكان من الواجب على شركة جوجل القيام بها من فترة كبيره ولكنها انتظرت حتى وقعت الكارثه التى حلت عليها وعلى الناشرين أيضاً، ولـ أكون منصفاً ولا أتحامل على أحد فـ هناك أحد أمرين:

الأول: إن كان برنامج وسياسة اليوتيوب يمكن تحديثها تباعاً وبـ شكل تدريجى فـ فى هذه الحاله لا أعذر شركة جوجل بل أعتبرها أنها مذنبة فى حق المعلنين والناشرين أيضاً لأنه كان من الأفضل القيام بهذه التحديثات منذ أشهر على الأقل حتى لا يغضب المعلنين بـ سبب عرض إعلاناتهم على مقاطع لا ترضيهم وأيضاً تكون الخسارة على الناشرين بسيطه.

الثانى: إن كان برنامج وسياسة اليوتيوب لا يمكن تحديثه بـ شكل تدريجى ويجب القيام بـ عملية التحديث دفعة واحده فـ فى هذه الحاله أعذر شركة جوجل وأتمنى أن تتم التحديثات بـ سرعة كبيره ويجب على جميع الناشرين الصبر.

إنتظرونى فى الموضوع القادم إن شاء الله والذى أتكلم فيه عن الأسباب الرئيسيه التى تؤدى إلى عدم ظهور الإعلانات على قناتك أوموقعك بـ خلاف تحديثات جوجل الحاليه وايضاً كيفية حساب أرباحك من الإعلانات وهل يمكن ذلك أم لا؟؟

لـ فهم الموضوع أكثر أنصحك بـ مشاهدة الفيديو أسفل المقاله.

أترك تعليق

من فضلك، أكتب تعليقك هنا
من فضلك، أكتب اسمك هنا