احمى حسابك من السرقه! أمر هام جداً حيث انتشرت فى الأونه الأخيره عمليات سرقه للحسابات الشخصيه وبـ الأخص حسابات جوجل Google وقنوات اليوتيوب Youtube Channel.

تتم عمليات السرقه عن طريق التحايل على صاحب الحساب للحصول على معلوماته ومعلومات تسجيل الدخول وبـ التالى يمكنه وبـ كل سهولة سرقة ما يريده من الحساب.

منذ فتره كانت تتم سرقة حسابات فيس بوك Facebook بـ طريقة مخادعه حيث يرغمك شخص ما على الدخول لـ صفحة ويب قام بـ برمجتها لـ تشبه إلى حدٍ كبير صفحات الموقع الرسمى ويطالبك بـ تسجيل الدخول.

بـ مجرد كتابة البريد الإلكترونى والباسورد والضغط على تسجيل الدخول يصله فوراً بياناتك ومن ثم يستطيع الحصول على حسابك فى موقع فيس بوك Facebook.

لكن هذا الأمر بدأ فى الاختفاء بعد تفعيل فيس بوك Facebook لـ خاصية التحقق عن طريق إرسال كود إلى هاتفك أو عن طريق أخذ كود من برنامج التحقق التابع لـ شركة جوجل Google.

بـ التالى بدأوا فى البحث عن بديل لـ سرقته خلاف حسابات فيس بوك Facebook و وجدوا ملاذهم فى حسابات جوجل Google حيث أن الكثير أصبح لديهم قنوات على اليوتيوب Youtube Channel.

المشكلة الأكبر أن الكثير من مستخدمى الإنترنت لا يعرفون عن الحماية والاختراقات ولا يستطيعون التفريق بين المراسلات التى تتم عن طريق الشركة نفسها أو غيرها من المراسلات.

احمى حسابك من السرقه! تحذير هام انقله إليك بسبب ما يحدث الآن حيث يقوم الشخص إغراء صاحب القناه Youtube Channel أو صاحب حساب جوجل Google بـ أنه شخص من دعم اليوتيوب ويريد منه بياناته الشخصيه.

إضافةً إلى بيانات تسجيل الدخول على حسابه فى جوجل وذلك لأن قناته أصبحت مؤهله للحصول على درع اليوتيوب أو الحصول على علامة التوثيق أو لإرسال أية هدايا له بـ شكل شخصى.

كما ذكرت أن الكثير لا يعرفون عن الحماية ولا عن كيف تكون مراسلات الشركات الضخمه مثل شركة جوجل وبـ التالى ينخدع بـ نص الرساله التى وصلته.

ومن ثم يقوم على الفور بـ إرسال بياناته وبيانات تسجيل الدخول ولا يمضى سوا 24 ساعه ويتم سرقة قناته بل وسرقة حسابه على جوجل بـ كل منتجاته مثل أدسنس Adsense.

فى وجهة نظرى الأمر يختلف كثيراً عن عمليات الاختراق حيث أن الاختراق هو شخص قادر على الوصول إلى بياناتك دون الحاجة إلى التحايل على صاحب الحساب.

يتم ذلك عن طريق برامج قام هذا الشخص بـ تكويدها بـ طريقة معينة وبـ خوارزميات معينه تجلب له الباسورد الخاص بـ حساب الضحيه.

لكن الأمر هنا لا يتعدى سوا شخص عادى يحاول سرقتك ومستخدم لا يعرف كيف يحمى نفسه، و سابقاً تحدثت عن كيفية حماية نفسك من الاختراق ويمكنك الرجوع إلى المقالة من هنا.

كما اتفقنا أن المشكله تكمن فى أن شخص ما يحاول سرقتك ويبدأ فى مراسلتك على بريدك الإلكترونى على أنه من فريق دعم اليوتيوب مثلاً إن كان يريد سرقة قناتك على اليوتيوب.

أو من دعم فيس بوك إن كان يريد سرقة حسابك على فيس بوك ويبدأ في طلب بياناتك التى من خلالها يستطيع الدخول علي حسابك.

احمى حسابك من السرقه : كيف يمكننى ذلك؟؟

لكى تحمى نفسك يجب عليك معرفة كيفية التفريق بين المراسلات الرسميه التى تأتيك من فريق دعم الموقع فعليا وبين المراسلات التى تأتيك من شخص مجهول يحاول سرقتك.

أيضاً يجب معرفة كيفية التفريق بين صفحات الويب التابعه فعلياً لـ موقع الشركه الرسمى وصفحات الويب التى تم تكويدها بـ طريقة مشابة لـ موقع الشركه لـ خداعك، كل هذا سـ تتعلمه من خلال متابعتك للحلقه التى بـ الأسفل.

أترك تعليق

من فضلك أكتب تعليقك هنا!
من فضلك أكتب اسمك هنا