عيوب قالب سورا كارت 2021 | قالب بلوجر متجر إلكتروني

دورة السي بانل cPanel - سجّل مجّانا

تحدثت في سلسلة مقالات سابقة عن قالب سورا كارت. حيث تطرقت إلي شرح كل تفاصيل القالب بنسختيه المجانية و المدفوعة. ويأتي الدور الآن علي ذكر مشاكل و عيوب قالب سورا كارت لأضع رؤية واضحة أمام متابعي موقع و قناة عالم التكنولوجيا والاستثمار الذين يرغبون في شراء هذا القالب. ليس هذا وفقط بل ذكرت بعض الحلول التي يمكن للمستخدم القيام بها للتغلب علي هذه المشاكل.

قومت بمراجعة قالب سورا كارت النسخة الأخيرة التي صدرت في شهر يوليو عام 2020. فإن كنت مهتماً بمعاينة و تحميل القالب بالنسخة المجانية يرجي مراجعة مقالة قالب سورا كارت معرب 2021. وإذا أردت التعرف علي ميزات النسخة المدفوعة وكيفية الحصول عليها يرجي متابعة مقالة قالب سورا كارت النسخة المدفوعة.

عيوب قالب سورا كارت:

بالرغم من أن قالب SoraCart يتمتع بتصميم رائع و واجهة مستخدم تجاوبية. إلا أن القالب يحتوي علي الكثير من المشاكل التي قد تجعل البعض يفكر في استخدام قالب أخر بدلاً منه. دعنا نتطرق إلي أهم هذه المشاكل خلال الأسطر القادمة:

مقاسات المنتج:

عند القيام بإضافة منتج يظهر في الصفحة الرئيسية إلي عربة التسوق، فإن هذا المنتج يتم إضافته بدون مقاس. ويجب علي العميل أو الزبون فتح صفحة المنتج وتحديد المقاس الذي يريده ومن ثم إضافته إلي العربة.

مشكلة عربة التسوق:

بعد إضافة منتج معين أو عدة منتجات إلي عربة التسوق لقالب سورا كارت. ومن ثم قيام العميل بزيارة صفحة العربة للتأكد من المنتجات أو التعديل عليها فسيواجه هذه المشكلة. والتي هي عدم ظهور المنتجات أو تفاصيل المنتجات في عربة التسوق. ما سيظر له هو إجمالي قيمة المنتجات فقط.

تفاصيل صفحة إنهاء الطلب:

بعد إتمام أو إنهاء الطلب تبدأ تفاصيل الطلبية وتفاصيل طريقة الدفع في الظهور للعميل. وهنا نجد بعض المشاكل في طريقة عرض هذه البيانات. أهم هذه المشاكل هو عرض أسماء المنتجات و كذلك عددها و مقاساتها في سطر واحد دون فواصل.

أي إذا قام زبون بشراء ثلاثة منتجات مختلفة وطلب من الأول قطعتين ومن المنتجين الأخيرين كل منها قطعة واحدة فقط وجميع القطع لها مقاسات مختلفة. ستجد في البيانات النهائية للطلبية عرض اسماء كل المنتجات متصلة مع بعضها دون فواصل وهذا قد يشتت الزبون ويجعله غير متأكد من طلبيته ويحتاج إلي الرجوع إلي صفحات المنتجات التي طلبها للتأكد.

كما أن عدد المنتجات سيجدها متصلة دون فواصل أيضاً علي هذا النحو:

211

وبنفس الطريقة سيجد أن المقاسات بهذا الشكل:

SML

الأمر ليس بالعسير تفسيره. ولكنه يحتاج بعض التركيز لفهمه. كل ما عليك هو أن تقرأ عدد المنتجات و كذلك المقاسات من اليسار إلي اليمين. بمعني أن الرقم 2 هو عدد قطع المنتج الأول وأن المقاس S هو مقاس المنتج الأول.

بينما العدد الثاني 1 هو عدد قطع المنتج الثاني وكذلك المقاس M هو مقاس المنتج الثاني. وهكذا…

بيانات رسالة المسؤل:

الرسالة البريدية التي تصل علي الجيميل الخاص بمسؤل الموقع تتضمن نفس البيانات السابقة. ولكن هناك أمر إيجابي إلا و هو أن أسماء المنتجات تكون واضحة أكثر. حيث أن اسم كل منتج يتم عرضه في سطر مستقل. بينما يتم عرض عدد المنتجات و المقاسات في سطر واحد دون فواصل كما ذكرت سابقاً.

تفريغ العربة تلقائياً:

الأمر الأخير في مشاكل أو عيوب قالب سورا كارت هو بعد إتمام شراء الطلبية لا يتم تفريغ عربة التسوق تلقائياً. حيث يجب علي العميل أن يقوم بتفريغها بشكل يدوي بنفسه.

مشكلة إنشاء صفحات عربة التسوق و إنهاء الطلب:

في بعض الأوقات يقوم المستخدم بحذف صفحات عربة التسوق و إنهاء الطلب بعد إنشائها. ومن ثم يرغب في إنشائهم من جديد ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.

يواجه المستخدم في هذه الحالة أن هذه الصفحات لا تعمل بالرغم من أنه قام بإنشائهما بالطريقة الصحيحة. ولكن الأمر ليس كذلك.

لنفهم الأمر جيداً يجب معرفة أن روابط هذه الصفحات يجب أن تكون علي هذا الشكل حتي تعمل بشكل سليم:

https://domain.com/p/cart.html
https://domain.com/p/checkout.html

بعد حذف هذه الصفحات والقيام مجدداً بإنشائهما. يتغير الرابط ويصبح علي هذا الشكل:

https://domain.com/p/cart_20.html
https://domain.com/p/checkout_20.html

عند التركيز في الروابط ستجد أن الروابط بالفعل تغير تنسيقها وهذا هو السبب في عدم عمل هذه الصفحات. والحل هنا هو التعديل علي أكواد القالب بما يتناسب مع الرابط الجديد.

ما عليك الآن فعله هو الذهاب إلي تبويب المظهر ثم تحرير HTML. ومن ثم البحث في أكواد القالب عن هذا الكود (cart.html) واستبداله بهذا الكود (cart_20.html). قم بالبحث عن كل الأكواد واستبدالها حيث يجب التعديل علي جميع الروابط القديمة لصفحة عربة التسوق واستبدالها بالرابط الجديد لتعود للعمل مرة أخري.

بنفس الطريقة السابقة قم بالتعديل علي صفحة إنهاء الطلب. حيث تبحث عن جميع الأكود (checkout.html) واستبدالها بهذا الكود (checkout_20.html). بعد ذلك قم بتجربة الصفحات التي أنشأتها وستجدها عادت للعمل من جديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. يمكنك الضغط علي موافق أو المزيد من المعلومات للحصول علي تفاصيل أكثر. موافق المزيد من المعلومات