نقل بلوجر إلى ووردبريس: نصائح هامه يجب معرفتها

دورة السي بانل cPanel - سجّل مجّانا

نقل بلوجر إلى ووردبريس بالطبع هو قرار مصيري وصعب في اتخاذه وكذلك قد يكون صعباً في تنفيذه بطريقة صحيحة. حيث أن قرار نقل الموقع من منصة بلوجر إلي منصة الووردبريس يترتب عليه الكثير من الأمور التي قد تجعله أمراً إيجابياً و قراراً صائباً لصالح موقعك. ومن المحتمل أن يكون العكس وحينها تقع في دائرة اللوم والندم.

بالطبع كل مبتدأ فى مجال التدوين علي الإنترنت يبحث كثيراً عن أفضل منصة يعمل عليها. و الكثير يذهب إلى منصة بلوجر Blogger لما فيها من بعض المميزات والتي أهمها أنها منصة مجانية بشكلٍ كامل. نعم هي منصة مجانية وطول فترة العمل عليها لم أدفع سوي سعر القالب و تكلفة الدومين.

لكن مع مرور الوقت يبدأ كل مدون فى البحث عن كيفية تطوير موقعه أو مدونته. وهنا تجد بعض المدونين أو أصحاب مواقع بلوجر يلجأون إلى تنفيذ خطوات معقدة بعض الشيء. والتي من شأنها التعديل على مظهر الموقع.

والبعض الأخر لا يعجبه ذلك بل يرغب فى تعلم كيفية التعديل وتخصيص موقعه كما يحب. وهنا تأتى فكرة نقل بلوجر إلى ووردبريس لما لها من الخصائص والامكانيات التى تميزها كثيراً عن منصة بلوجر.

نقل بلوجر الى ووردبريس

فى موضوع سابق تحدثت عن مميزات كلاً من منصة بلوجر Blogger و منصة الووردبريس WordPress. وأيضاً بعض الأسباب التى دفعتنى للتفكير فى نقل موقعى عالم التكنولوجيا والاستثمار إلى منصة ووردبريس WordPress.

يمكنك مراجعة هذه التفاصيل من خلال مقالة نقل الموقع من بلوجر إلى ووردبريس.

فى موضوع اليوم أريد ان اذكر بعض النصائح والتدابير اللازمه قبل أن تبدأ فى عملية نقل بلوجر إلى ووردبريس. وأن أنقل لك بعض المشاكل التى قد تواجهك أثناء عملية نقل موقعك وهذا لتكون على دراية كافية بهذا الأمر الذى تقدم عليه قبل الشروع فيه. وأيضاً وضع بعض الحلول التى تحتاجها لحل هذه المشاكل.

عند نقل بلوجر إلى ووردبريس يجب أن تأخذ فى اعتبارك ما يلى:

١- لا تقم بفعل أي شىء من إجراءات نقل موقعك إلا بعد أن تنتهى من متابعة جميع المقالات والفيديوهات التى قومت فيها بتسجيل جميع الخطوات. وذلك للتعرف علي جميع المشاكل التى واجهتني أثناء عملية النقل. ومن ثم معرفة الحلول التى استخدمتها فى تجاوز تلك المشاكل.

٢- بعد انتهائك من متابعة المقالات و الفيديوهات ينبغى عليك أن تتوقف قليلاً وتفكر فيما إذا كنت تريد أن تقوم فعلياً بذلك أم لا.

نأتي لبعض النقاط الهامة التي يجب عليك معرفتها قبل عملية نقل بلوجر الى ووردبريس. وسأذكرها خلال الأسطر القليلة القادمة:

هل يؤثر دومين بلوجر Blogger الحالى فى عملية النقل؟

بـ الطبع دومين موقعك على منصة بلوجر Blogger له تأثير كبير فى عملية النقل حيث هناك أمران:

الأول: إن كان دومين موقعك على بلوجر Blogger مدفوع، فهذا هو الأفضل وسيساعدك كثيراً في عملية نقل بلوجر إلى ووردبريس. حيث يمكنك فى هذه الحالة إتمام عملية النقل ومن ثم إعادة توجيه جميع روابط مقالاتك التى تم نشرها سابقاً على بلوجر Blogger إلى روابط مقالاتك الجديدة التى قومت بنقلها إلى ووردبريس WordPress.

مما يعنى أن جميع زياراتك التى تأتيك من محركات البحث وأيضاً زياراتك التى تأتيك من الروابط التى نشرت مسبقاً فى مواقع التواصل الاجتماعى سيتم توجيهها إلى موقعك الجديد على منصة ووردبريس WordPress. وبالتالى لن تخسر الترافيك الخاص بموقعك ولن تخسر ترتيب الدومين على موقع أليكسا. وأيضاً لن تخسر دومين أوثورتى Domain Authority.

كذلك لن تخسر الأرشفة التى تمت لموضوعاتك أو مقالاتك على محركات البحث المختلفه. وذلك بفضل إعادة التوجيه التى ستقوم بفعلها أثناء عملية نقلك لموقعك إلى منصة ووردبريسWordpress.

الثانى: إن كان دومين موقعك على بلوجر Blogger مجانى، فهذا سيكون سيئاً في حالة نقل بلوجر إلى ووردبريس. حيث فى هذه الحالة أكاد أجزم أنك ستخسر كل شىء وذلك لأنك ستقوم بشراء دومين جديد مدفوع لتقوم بربطه باستضافتك الجديدة الخاصة التى اشتريتها خصيصاً لتستضيف عليها منصة الووردبريس WordPress. وهذا يُعنى أن ترتيب الدومين الجديد سيبدأ من الصفر ومعه أيضاً دومين أوثورتى Domain Authority وكذلك الأرشفه.

 

تنبيه: قيامك بعملية نقل بلوجر إلى ووردبريس تكون على مسؤليتك الشخصية. وموقعنا غير مسؤل عن أي ضرر ناتج بسبب قيامك بعملية النقل بشكل خاطىء. وإذا أردت الاستفسار عن أي شيء يدور في ذهنك حول هذا الأمر فالرجاء التواصل معنا فوراً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. يمكنك الضغط علي موافق أو المزيد من المعلومات للحصول علي تفاصيل أكثر. موافق المزيد من المعلومات