مشكلة أخطاء الزحف 404 فى مشرفى المواقع وكيفية حلها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخطاء الزحف تحت رمز الإستجابه 404 ، كيف يمكننى تفادى هذه الأخطاء؟؟ هذه من أهم التساؤلات التى تتوارد فى أذهان كل مدون أو صاحب موقع وبـ الفعل وردتنى أسئلة كثيرة حول هذا الموضوع وللأسف أجد بعض من الأشخاص يرهق نفسه لحل هذه المشاكل ، لـ ذلك قررت أن اقوم بـ عمل شرح لـ هذا الموضوع وما تحاجه فقط هو قرائته ومشاهدة الفيديو بـ الأسفل.
مشكلة أخطاء الزحف 404 فى مشرفى المواقع وكيفية حلها

مواضيع ذات صلة:
شرح كيفية إضافة صفحة سياسة الخصوصيه لمدونات بلوجر
كيفية ربط دومين مدفوع من شركة جودادى GoDaddy مع مدونة بلوجر
شرح كيفية إضافة صفحة اتصل بنا لمدونات بلوجر عن طريق موقع FoxyForm
كيفية إضافة إعلانات أدسنس Adsense على بلوجر وكيفية إضافة أى بنرات إعلانيه أخرى

كل شخص مهتم بـ الربح من الإنترنت ووجد أن حله هو إنشاء مدونة على منصة البلوجر أو الوورد بريس أو أى منصة أخرى ويتطلع لـ نجاح مشروعه الصغير لـ يصبح موقعاً كبيراً له زواره ومتابعيه فـ تجده دائماً ما يبحث عن الأدوات التى تساعده فى النهوض بـ موقعه وخصوصاً فى محركات البحث ولعل أهمها هو محرك بحث جوجل لأنه الأشهر والأكثر إستخداماً على ساحة الإنترنت ، لـ ذلك يقوم اولاً بـ ربط موقعه بـ محرك بحث جوجل ويبدأ فى مراقبة عملية الأرشفه وأيضاً مراقبة الأخطاء التى تظهر على موقعه ومن هذه الأخطاء هو رمز الإستجابه 404 وكيفية تفادى هذه الأخطاء.
قبل البدء فى حل المشكله يجب عليك معرفة سبب المشكله أولاً وبـ النسبة لـ أخطاء رمز الإستجابه 404 تنشاً من موضوعات أو صفحات كانت على مدونتك وقومت أنت بحذفها إما بـ قصد الحذف أو بدون قصد ولكن النتيجه واحده وهى أن الحذف تم وبـ التالى يتم ظهور خطأ 404 كما بـ الصوره:
مشكلة أخطاء الزحف 404 فى مشرفى المواقع وكيفية حلها
أنصحك بـ الدخول على هذا الرابط من منتدى مساعدة جوجل لـ فهم الأمور أكثر حيث أننى سـ أذكر الجزء الخاص فقط بـ أخطاء 404 وأنت قم بـ قراءة الموضوع بـ الكامل وبـ تأنى وحرص لـ تستفيد جيداً من أخطاء الأرشفه والعمل على حلها:
فى هذا الموضوع تجد أن إدارة جوجل تـ علمك بـ أن معظم أخطاء 404 لا تؤثر في ترتيب موقعك على Google ، لذلك يمكنك تجاهل هذه الأخطاء بدون قلق ، وهذا فعلاً ما أحاول أن أؤكده للأشخاص الذين يقومون بـ مراسلتى بـ سبب تلك المشاكل ولكن أجد البعض لا يقتنع ولـ هذا السبب أنصح الجميع بـ قراءة الموضوع جيداً لـ يطمئن قلبه.
حل هذه المشاكل يكمن فى حذف الروابط التى قومت بـ نشرها على مواقع التواصل الإجتماعى للصفحات التى قومت بـ حذفها وبـ التالى لن تظهر هذه المشاكل مرة أخرى لأن الزوار لن يـ ضغطوا عليها ثانية ولن تسجل هذه الأخطاء فى لوحة التحكم الخاصه بـ موقعك فى مشرفى مواقع جوجل.
بعد حذف تلك الروابط قم بـ التوجه إلى الأخطاء الموجوده كما فى الصوره السابقه وتحديد جميع الأخطاء ومن ثم الضغط على زر وضع علامة تم إصلاحه كما بـ الصوره:
مشكلة أخطاء الزحف 404 فى مشرفى المواقع وكيفية حلها
ثم الضغط على كلمة موافق كما بـ الصوره:
مشكلة أخطاء الزحف 404 فى مشرفى المواقع وكيفية حلها
هذا إن كنت تريد التخلص من جميع الروابط دفعة واحده ، أما إن كنت تريد التخلص منها واحداً تلو الأخر لـ فحص كل خطأ على حده فـ يمكنك ذلك بـ الضغط على كل رابط على حده وقرائته وحل مشكلته ومن ثم الضغط على زر وضع علامة تم إصلاحه ثم الضغط على موافق كما بـ الصور:
مشكلة أخطاء الزحف 404 فى مشرفى المواقع وكيفية حلها
مشكلة أخطاء الزحف 404 فى مشرفى المواقع وكيفية حلها
نهاية الموضوع أن أخطاء رمز الإستجابه 404 لا تشكل اية خطورة على موقعك وخصوصاً إن كانت عددها لا تتجاوز 20 خطأ ولكن إن زادت عن حدها ففى هذه الحاله يجب معرفة السبب وحله بـ أسرع وقت ، أما الأخطاء التى تقلق منها فعلاً فـ هى الأخطاء التى تنشأ عن مشكلة فى أسماء النطاقات (الدومين) أو الإتصال بـ الخادوم أو أخطاء ملف الروبوت.
مشكلة أخطاء الزحف 404 فى مشرفى المواقع وكيفية حلها

لـ فهم الموضوع أكثر أنصحك بـ مشاهدة الفيديو أسفل المقاله.

إلى هنا يكون موضوعنا اليوم قد أنتهى،،، ألقاكم بـ خير فى شروحات قادمه تخص الربح من بلوجر والمواقع وقنوات اليوتيوب ،،،
2 تعليقات
  1. ahmed يقول

    كلام دا قبل التعديل الاخير دلواتى فى التطبيق الجديد مش موجود الحلول دى نعمل ايه فى المشكلة اخطاء الزحف دا اولا ياريت تعمل مدونه او مقالة تتكلم على الحل بس تعديله الاخير

    تانى حاجه منين اجيب مدونات فى نفس مجالى كتير عشان اترك رابط موقعى

    1. مصطفي سالم يقول

      اعمل إعادة توجيه للروابط المحذوفة، اعملها توجيه إلي الصفحة الرئيسية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. يمكنك الضغط علي موافق أو المزيد من المعلومات للحصول علي تفاصيل أكثر. موافق المزيد من المعلومات