مشروع إنشاء طائره ذاتية القياده من شركة Airbus

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلاً وسهلاً بـ متابعى موقع عالم التكنولوجيا والاستثمار ،
موضوعنا اليوم عن شركة رائده فى الصناعات الجويه وخصوصاً صناعة الطائرات وهى شركة Airbus والتى إحتل إنتاجها ما يقارب نصف الطائرات النفاثه فى العالم.

مشروع إنشاء طائره ذاتية القياده من شركة Airbus

مواضيع ذات صلة:
أحذر من الموقع النصاب kat.am شبيه موقع التورنت الشهير KickassTorrents
الأسباب التى تؤدى إلى إرتفاع درجة حرارة حاسوبك وبعض النصائح لحل تلك المشكله
شركة مايكروسوفت تعلن عن توقف إنتاج أجهزة منصة إكس بوكس 360 Xbox 360.
أعلنت شركة كوالكوم رسمياً عن معالجها الجديد والأقوى حتى الآن Snapdragon 835

شركة Airbus هى شركة رائدة فى صناعة الطائرات وهذه الشركه تابعه لـ شركة EADS ، ومقرها فى تولوز Toulouse بـ فرنسا France ولها نشاطات متعدده فى أنحاء أوروبا حيث يصل إنتاجها إلى ما يقارب النصف من الطائرات النفاثه فى العالم.

بدأت شركة Airbus كـ مجموعه من الشركات المتخصصه فى صناعة الطائرات وسُمح لها بـ إنشاء شركة مساهمه فى عام 2001 وبعد فترة عادت ملكيتها بـ الكامل إلى شركة EADS.
تشتهر أيضاً شركة Airbus بتصنيع الطائرات العملاقه لـ نقل الركاب كما تعمل ايضاً هذه الشركه على إنتاج الطائرت ذاتية القياده والتى تتطلع الشركة إلى نقل كل راكب على حده إلى المكان الذى يريده.
صرح Tom Enders الرئيس التنفيذى للشركة بأن الشركة تأخذ موضوع الطائرات ذاتية الإقلاع فى عين الإعتبار ووهذا المشروع من أولوياتها كما تهدف الشركة إلى إنشاء نموذج مبدأى من هذه الطائرات  فى نهاية العام الجارى.
ومن جانبه أوضح ما يعنيه هذا المشروع الجديد بأنه يعتمد على إمكانية إستطاعة الأشخاص على طلب إحدى هذه الطائرات من خلال تطبيق معين لتنقلهم إلى الأماكن التى يريديونها وإن صح التعبير أقول أنه سيكون أكثر شبها بخدمات أوبر Uber العالميه أو خدمات كريم فى مصر ولكن بـ مستوى وتقنيات وخدمات مختلفه تماماً.
من الواضح أن شركة Airbus تريد تطوير المزيد من التكنولوجيا التى سيكون لها دور مهم فى المستقبل مثل تقنيات الذكاء الصناعى وهذا امر لا غبار فيه حيث أنه إن تجاهلت الشركه هذه التقنيات التكنولوجيه المهمه سـ يأتى بالسلب على شركة Airbus وهذا ما لا ترضاه لـ نفسها ابداً بعد ما وصلت إليه.
Project Vahana هو الاسم الذى تم إطلاقه على مشروع الطائرة ذاتيه الاقلاع الخاص بـ شركة Airbus وتهدف من خلال هذا المشروع تطوير تقنيات الإقلاع والهبوط الذاتى كما تهدف إلى إستخدام تلك الطائرات فى الرحلات القصيره وذلك بحلول 2021 كما أتى فى تصريحات الشركه.
أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم – شكراً لكم ،،،

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. يمكنك الضغط علي موافق أو المزيد من المعلومات للحصول علي تفاصيل أكثر. موافقالمزيد من المعلومات