برمجيات خبيثه تستهدف ترجمة الأفلام وتخترق أجهزة الحواسيب والهواتف الذكيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نشرت شركة Check Point المُتخصصة في مجال تطوير التطبيقات مقاله جديدة تشرح فيها آلية اختراق الحواسيب وكذلك أجهزة الهواتف الذكية عبر ملفات ترجمة الأفلام التي دائماً ما يقوم المستخدمون بـ تحميلها من الإنترنت عبر مشغلات الميديا.
برمجيات خبيثه تستهدف ترجمة الأفلام وتخترق أجهزة الحواسيب والهواتف الذكيه
موضوعات ذات صلة:
حسب المقاله التى نشرها على موقع الشركه Check Point فـ إن المُخترق بـ إمكانه زراعة أكواد برمجيات خبيثه داخل ملف الترجمة، وهذه الأكواد بـ إمكانها العمل على استغلال ثغرات أمنيه موجوده في برامج تشغيل الأفلام ومنها تستطيع الولوج إلى حاسوبك أو هاتفك الذكى والتحكم الكامل فيه ومشاهدة جميع البيانات المخزنه عليه ومن ثم التعديل عليها أو نقلها أو تشفيرها إن أراد.
من برامج تشغيل الميديا Media التى تحتوى على ثغرات أمنيه تطبيق VLC، و تطبيق Kodi، بـ الإضافة إلى تطبيق Popcorn-time، وأيضاً تطبيق Strem.io، ليس هذا وفقط بل هناك العديد والعديد من تطبيقات الميديا على الحواسيب أو الهواتف الذكيه تحتوى على نفس الثغرات الأمنيه بينما التطبيقات المذكوره هى أشهر التطبيقات المستخدمه.
ماذا أفعل لـ حماية حاسوبى أو هاتفى الذكى من هذه الهجمات؟؟
للحماية من هجمات محتملة أنصحك بـ عمل تحديث لـ برامج تشغيل الفيديو على حاسوبك وهاتفك الذكي، كذلك يجب عليك تحميل ملفات الترجمة من مصادر موثوقة 100٪ إن كنت مضطر لـ هذا الأمر، حتى تكون الملفات تم إعدادها بـ واسطة أشخاص موثوقين أيضاً ويخافون على سمعة موقعهم، حيث فى إمكان أي شخص إعداد ملفات الترجمة ووضع أكواد خبيثه داخل الملفات والتى بدورها تُمكن المخترق من السيطرة الكامله على الحاسوب.
إلى الآن لاتوجد دلائل أو يمكننا القول بـ أنه لا توجد حالات إصابه تدل على استغلال هذه الثغرات الأمنيه لكن بما أن هذه الشركة قد تحدّثت عنها فـ هذا كافى أن يجعل الهاكر يستغل هذه الثغرات لـ يستفيد منها ومن تجاهل المستخدمين للتحديثات الأمنية التي تُطلقها الشركات المُختلفة، وبـ الفعل قامت معظم الشركات المالكه لـ تطبيقات تشغيل الميديا بـ إطلاق تحديثات أمنية لـ إغلاق هذه الثغرات.
يمكنك مشاهدة هذا الفيديو لـ معرفة كيفية عمل هذه الأكواد بعد تحميل وتشغيل ملفات الترجمه مباشرة وكيف يمكن للمخترق التحكم الكامل بـ حاسوبك:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. يمكنك الضغط علي موافق أو المزيد من المعلومات للحصول علي تفاصيل أكثر. موافقالمزيد من المعلومات