ما هو الروت Root للهواتف الذكيه التى تعمل بنظام الأندرويد.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلا بـ متابعى موقع عالم التكنولوجيا والاستثمار ، إن شاء الله في هذا الشرح سنتعرف على صلاحيات الرووت وفهم معنى الرووت الـ Root للهواتف الذكيه التى تعمل بنظام الأندرويد ، ولماذا يلجأ البعض إلى عمل رووت لهواتفهم الذكيه.
ما هو الرووت الـ Root للهواتف الذكيه التى تعمل بنظام الأندرويد.
أعلم أن جميعنا يشعر بالملل سريعاً وأول شىء يفكر به هو كيف يقوم بـ كسر هذا الملل والقيام بالتغيير حتى يشعر بالراحه والرضا ، كلامى هذا ينطبق على جميع أمور حياتنا اليوميه المتكرره ، ولكن فى موضوعى هذا أخص بـ الذكر الهواتف الذكيه Smart Phone.
أرى أن الجميع الذين يمتلكون الأجهزه الذكيه Smart Phone وأنا أولهم قد مل من إستعمال هاتفه الذى لا يشعر بالتغير فيه وذلك بسبب القيود التى تفرضها علينا الشركه المصنعه للهاتف ، لذلك قررت أن أقوم بعمل رووت Root لهاتفى حتى أستطيع كسر هذا الملل وأشعر بالتغيير ولو شيئاً بسيطاً ، وبالفعل بعد أن قمت بعمل رووت Root لهاتفى وتجربته لم أستطع بعدها بالإستغناء عنه وأصبح شيئاً أساسياً فى هاتفى وجزء لا يتجزأ منه.
نأتى لمعرفة ماهو الرووت Root أو صلاحيات الرووت Root؟؟
الرووت: هو صلاحيات الجذر لهاتفك ومعناه ببساطة شديده وبلغتنا التى نفهمها هو : أن الشركات المصنعه للهواتف تصنع الهاتف وتعطيه لك بصلاحيات بسيطه والتى من خلالها تستطيع القيام بتحميل وتثبيت البرامج واستخدام البرامج فقط ، أما إن كنت تريد بعض التطوير على هاتفك أو القيام ببعض التغير عليه فلن تستطيع فعل ذلك .. وما السبب ؟؟
السبب فى أن شركة الهاتف هى التى قيدتك بصلاحيات معينه لن تستطيع تجاوزها ، بمعنى أخر قيدتك لتجعلك تستخدم الهاتف بالشكل الذى تريده الشركه ، أما إن كان حالك كـ حالى وهو الإعتراض على ذلك فلن تجد الحل إلا بعد عمل روت لهاتفك.
بمجرد عمل الرووت لهاتفك تستطيع:
– التحكم فيه تحكماً كاملاً.
– التعديل عليه بما تريد.
– تغير الروم الرسمى لهاتفك وتجربة بعض الرومات المطبوخه.
– تغير الريكفرى لهاتفك وتجربة ريكفرى معدل.
هل هناك ضرر على هاتفى عند القيام بـ عمل رووت Root ؟؟
نعم هناك ضرر على هاتفك وذلك إن قمت بعمل روت بطريقة خاطئه ، أو إن إستخدمت بعض البرامج الضاره على هاتفك بعد عمل الرووت Root ، فـ كن حريصاً وأنت تقوم بعمل رووت لهاتفك ، وأيضاً كن حريصاً جداً فى أى برنامج تستخدمه بعد عمل الروت  Root وذلك لأنك وحدك تكون مسؤلاً عن أى أضرار قد تنجم عن إستخدام أى برنامج ضار أو به فيرس.
قيامك بعمل رووت لهاتفك يكون على مسؤليتك الشخصيه ، وموقعنا عالم التكنولوجيا والاستثمار غير مسؤل عن أى ضرر قد ينتج عن هذه العمليه.
ماذا أفعل لـعمل رووت Root لجهازى دون حدوث أى مشاكل أو أضرار له؟؟
إن كنت تريد عمل رووت لهاتفك فـ كل ما عليك هو البحث عن البرنامج الصحيح الخاص يجهازك وعن الطريقه الصحيحه لعمل الروت لجهازك وليس لجهاز أخر متشابه مع جهازك فى اسمه.
بمعنى أن:
– ملف الروت الخاص بهاتف سامسونج جلاكسى S4 i9500 ، لا تستخدمه على جهاز سامسونج جلاكسى S4 i9505
– الجهازين مختلفين فى رقم واحد ولكن ان إستخدمت ملف الرووت الخاص بأحد الجازين لعمل رووت للجهاز الأخر ففد ينجم عن ذلك تجمد هاتفك ومن الممكن أن لا يعود للعمل مرة أخرى ، فـ أحرص على إستخدام ملف الرووت Root الصحيح لجهازك.
ملحوظه هامه جداً:
عمل رووت لأى هاتف خاص بـ أى شركه من الشركات المصنعه للهواتف يخرج جهازك من الضمان ، فـ إن كنت مهتم بموضوع الضمان الخاص بهاتفك فلا تقوم بعمل رووت Root لجهازك.
إن شاء الله فى الموضوعات القادمه سـ أقوم بشرح طريقة عمل الرووت لأغلب الأجهزهالتى تعمل بنظام الأندرويد ، فـ إن كنت مهتم بالموضوع فـ كل ما عليك هو متابعة موقعنا عالم التكنولوجيا والاستثمار للحصول على أفضل الطرق لعمل الرووت للهواتف الذكيه دون حدوث أى أخطاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. يمكنك الضغط علي موافق أو المزيد من المعلومات للحصول علي تفاصيل أكثر. موافقالمزيد من المعلومات