السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خلال الأسبوع الماضى قامت شركة جوجل Google بـ إضافة إعلانات جديده فى برنامجها الإعلانى أدسنس Adsense تحت مسمى إعلانات الخلاصات In-feed ads وإعلانات داخل المقالات In-article ads وبـ هذا أصبح فى إمكان الناشر إضافة 4 أو 5 أنواع من إعلانات أدسنس المختلفه.
موضوعات ذات صلة:
سابقاً لم يكن يتوفر فى حساب أدسنس Adsense سوى نوعين فقط من الإعلانات وهى إعلانات البانر المصوره بـ الإضافه إلى إعلانات الوصلات النصيه ومع مرور الوقت وتوالى تحديثات أدسنس التى أتت فى صالح الناشرين حيث قامت شركة جوجل Google بـ إضافة إعلانات جديده فى برنامجها الإعلانى أدسنس Adsense مثل إعلانات المحتوى المطابق Matched content وهى إعلانات غير متوفره لـ جميع الحسابات، وخلال الأسبوع الماضى تمت إضافة إعلانات أخرى تحت مسمى إعلانات الخلاصات In-feed ads وإعلانات داخل المقالات In-article ads وبـ هذا أصبح فى إمكان الناشر إضافة 4 أو 5 أنواع من إعلانات أدسنس المختلفه.
إعلانات البانر الإعتياديه وكذلك إعلانات الوصلات النصيه يمكنك إضافتها من أول خيار وهو إعلانات نصيه ومصوره Text & display ads ومن ثم قم بـ كتابة الاسم الذى تريده وإختيار المقاس المناسب لك وعمل حفظ لـ وحدة الإعلان ومن ثم نسخ كود الإعلان ووضعه فى المكان المناسب لك على قالب موقعك.
إعلانات المحتوى المطابق Matched content:
هى عباره عن أداه إعلانيه توفرها لك أدسنس Adsense ومن خلالها يتم عرض بعض الموضوعات ذات صلة بـ المقاله التى تقرأها الآن والمميز فى هذه الأداه أنها تقوم بـ عرض الموضوعات ذات صلة من جميع الأقسام على موقعك.
إعلانات المحتوى المطابق Matched content هى إعلانات تعتمد على قوة موقعك من حيث المحتوى الذى يقدمه ولا تعتمد على حساب أدسنس Adsense، فـ إن كان محتوى موقعك كبيراً وذا فائده وغير منسوخ فـ من المرجح أن هذا النوع من الإعلانات متوفر لك أو سـ يتوفر لك قريباً إن شاء الله.
إعلانات الخلاصات In-feed ads:
للأسف هذا النوع من الإعلانات لن يستخدمه الكثير حيث أن هذا النوع الجديد يقتصر على عرض الإعلانات داخل محتوى الخلاصات فقط وهى روابط الـ RSS، وأكبر مثال عملى هو تطبيقات الهواتف الذكيه التى تعتمد فى عرض البيانات على روابط الخلاصات.
إعلانات داخل المقالات In-article ads:
هذه الإعلانات تعتمد على محتوى المقالات حيث من شروط أدسنس Adsense وضع هذا النوع داخل المقاله ولا توضع فى أى مكان أخر، إعلانات المقالات الجديده تتأثر بـ الكلمات المفتاحيه التى تُضمنها فى مقالاتك لـ ذلك أنصحك بـ شدة بـ البحث عن كيفية كتابة مقالة تتبع قوانين السيو وكيفية تضمينها بـ الكلمات المفتاحيه حتى تؤثر فى عرض الإعلانات مما يزيد من إحتمالية النقر عليها وبـ التالى زيادة الرباح.
كيفية تخصيص هذه الإعلانات شرحتها تفصيلاً فى هذا الفيديو لـ ذلك أنصحك بـ مشاهدته.

أترك تعليق

من فضلك أكتب تعليقك هنا!
من فضلك أكتب اسمك هنا