معلومات ونصائح هامه جداً يجب عليك معرفتها عن برنامج جوجل أدسنس للإعلانات

موضوع اليوم إلى تقديم بعض المعلومات والنصائح المهمه التى يجب أخذها فى الإعتبار لـ كل من يريد أن يتعامل مع برنامج أدسنس للإعلانات الخاص بـ شركة جوجل وهو البرنامج الأول والأشهر فى مجال الإعلانات والربح لدى الناشرين.

إن كنت مهتماً بأن تصبح ناشراً لدى جوجل أدسنس فأنصحك بـ قراءة هذا الموضوع بعناية شديدة ومشاهدة الفيديو بالأسفل ويجب عليك دائماً الإطلاع على كل ما هو جديد فى عالم أدسنس من قوانين وسياسة الإستخدام حتى لا تضع حسابك تحت طائلة الحظر.

فى أكثر من موضوع ذكرت أن برنامج جوجل أدسنس أقوى برنامج إعلانى على ساحة الإنترنت وأيضاً شركة جوجل الغنيه عن التعريف تستخدم جميع مصادرها ومنتجاتها وقوتها فى السيطره على برنامجها الإعلانى وهذا ما يجعله فعلاً الأقوى فى مجاله.

يمكنك التعرف علي الفرق بين حساب أدسنس الأمريكى وحساب أدسنس العربى من خلال زيارة هذا الموضوع.

نعلم جميعا أن شركة جوجل دائما ً تبهرنا بالجديد ودائماً ما نجدها تقوم بتطوير نفسها وتطوير خوارزمياتها حتى أصبحت معقدة ولا تستطيع فك شفراتها أو حتى توقع ماذا قد يحدث إن قومت بفعل شىء مخالف لهذا البرنامج الضخم.

تجربتي مع برنامج جوجل أدسنس الإعلاني:

أنا لا أجامل شركة جوجل وبـ الأخص برنامجها الإعلانى أدسنس ولكنها هى الحقيقه التى يجب الإعتراف بها وما حدث لى بالأمس أكد لى هذا وجعل يقينى بـ برنامج أدسنس 100% بـ أنه أقوى برنامج إعلانى ولا يمكنك التحايل عليه أو مخالفة سياساته.

بـ الأمس بتاريخ 29 – 06 – 2016 وردتنى رساله على البريد الإلكترونى الخاص تفيد بأن موقعى هذا يحتوى على بعض المخالفات وكمثال أعطونى رابط واحد لمخالفه من هذه المخالفات ومطالبتى بـ إزالة جميع المخالفات على الموقع وإلى حين حل تلك المشكله تم حظر ظهور الإعلانات على الموقع.

بالفعل بدأت فوراً فى تفقد هذا الرابط وتحليل الموضوع بالكامل حتى أكتشفت أن الموضوع يحتوى على رابط تحميل وللأسف هذا الرابط لا يعمل لأن موقع الرفع الذى كنت أستخدمه قام بحذف البرنامج ولأول مره أعرف أن هذه المشكله ضد سياسة أدسنس وعلى الفور قومت بالتعديل على الموضوع.

قومت بتفقد الموقع بالكامل حتى وجدت أن هناك ما يقارب من 6 روابط لا تعمل وبالفعل أندهشت أن جوجل أدسنس تقوم بمراجعات دوريه لمواقع الناشرين وأنها ترفض مثل هذا النوع من المخالفات وهذا دليل قوى على مدى قوة برنامج أدسنس وكذلك أنها تريد المحتوى الأفضل للزائر وللمعلن فى نفس الوقت بخلاف باقى شركات الإعلانات التى لا تهتم بالزائر وأكبر إهتمامها هو ترتيب الموقع وعدد زياراته اليوميه فقط لاغير.

تعرف علي بعض النصائح الهامة عن برنامج جوجل أدسنس الإعلاني:

نأتى لصلب الموضوع وهو بعض المعلومات والنصائح الهامه جداً والتى يجب عليك معرفتها عن برنامج جوجل أدسنس للإعلانات ، ويجب عليك الإلتزام بـ قوانين وسياسة أدسنس حتى تصبح ناشراً مهماً لدى أدسنس ، نبدأ على بركة الله نوضح تلك النقاط:

1- النقرات غير الشرعيه:

المقصود بـ النقرات غير الشرعيه أنها نقرات تأتى عن طريق ضغطك على الإعلانات حتى وإن كنت غير متعمداً ذلك ، فأحرص دائماً بأن لا تقوم أنت بالضغط علي الإعلانات وألا تقوم بدعوة أصدقائك للضغط عليها.

لا تكتب كلمات جذابه بجوار أماكن الإعلانات على موقعك أو مدونتك تدعو فيها الزائر إلى الضغط على الإعلانات مثل أن تكتب بجوار الإعلان (إدعمنا واضغط هنا).

أيضاً عدم وضع الإعلانات فى صفحات التحميل أو بالقرب من روابط التحميل، كل ذلك يؤدى إلى النقرات غير الشرعيه وهذا مخالف لسياسة جوجل أدسنس.

2- الزيارات غير الشرعيه:

المقصود بـ الزيارات غير الشرعيه وهى الزيارات التى تأتى عن طريق مواقع الزيارات أو برامج الزيارات وكل هذا مخالف لسياسة أدسنس، ولا تثق فى أى موقع أو أى برنامج أو أى شخص يبيع لك خدمة مدفوعه مقابل منحك زيارات لموقعك.

هذه نصيحه مهمه يجب عليك أن لا تهملها، كما أنصحك أن تقوم بنشر موقعك عن طريق حملات إعلانيه شرعيه مثل الحملات المموله على الفيس بوك وما شابه ذلك.

يمكنك أيضاً نشر موقعك على مواقع أخرى ومنتديات أو صفحات وجروبات الفيس بوك وأحذر كل الحذر من التمادى فى هذا الأمر أو نشر رابط موقعك بطريقة غير شرعيه ويجب عليك أولا أن تستأذن من أدمن أى موقع أو منتدى تريد نشر رابط موقعك لديه لأنه من السهل جدا عمل بلوك لرابط موقعك وهذا سيأتى بالسلب عليك.

3- إحتواء موقعك أو مدونتك على روابط لا تعمل:

وهذه هى المشكله التى كنت أشرحها والتى حدثت معى البارحه وأتانى تحذير من فريق جوجل أدسنس بذلك والحمدلله قومت بتفقد موقعى بالكامل والعمل على حل هذه المشكله وفعلاً تم بفضل الله حل جميع الروابط ومراسلة جوجل عن طريق تقديم طلب خاص بالمخالفات واليوم 30 – 06 – 2016 تم عودة ظهور الإعلانات مجدداً.

4- ظهور أكثر من 3 اعلانات فى الصفحه الواحده:

بـ الطبع هذا منافى لسياسة أدسنس حيث أنه لا يمكنك وضع أكثر من 3 إعلانات و3 وصلات إعلانيه فى الصفحه الواحده وإن قومت بوضع أكثر من ذلك سـ يتعرض حسابك للحظر ولن تستطيع إستعادة حسابك مرة أخرى.

يمكنك التعرف علي قوانين أدسنس الجديدة المتعلقة بعدد إعلانات أدسنس فى الصفحه وكذلك معني محتوى اعلانى أقل من محتوى الصفحه من خلال هذه المقالة.

5- محتوى الموقع غير كافى:

هذه الجمله يراها كل من قام بـ تقديم طلب الإشتراك فى حساب أدسنس عن طريق موقع أو مدونه محتواها قليل أى تحتوى على بعض المواضيع التى لا تتعدى 5 مواضيع أو بها مواضيع كثيره ولكنها غير منسقه ومواضيع لا تحتوى على القدر الكافى الذى يريده أدسنس.

أيضاً يراه كل من حاول تحويل حسابه أدسنس من مستضاف إلى عادى وكانت مدونته أو موقعه به نفس المشاكل ، حل هذه المشكله بسيط جداً وهو يجب أن تهتم بـ محتوى موقعك وكذلك بـ محتوى المواضيع وأن تهتم بـ كتابة موضوع بـ شكل منسق وجميل.

6- يجب متابعة نشاط أدسنس بإستمرار:

ما أقصده فى هذه النقطه هو متابعة حسابك على أدسنس يومياً بطريقه مستمرة فأنا شخصياً أقوم بالدخول إلى حسابى أكثر من 10 مرات يومياً ومتابعة نشاط حسابى.

هذا يمنحك معرفه دائمه بـ حسابك من ناحية الأرباح والزيارات وإن وجدت أى شىء غير طبيعى فى أرباحك قم على الفور بتحليل ما تراه فـ إن أستنتجت شيئاً غير طبيعى قم بـ مراسلة أدسنس بـ تاريخ ووقت تلك النقرات وكذلك الـ IP الذى أتت منه تلك النقرات.

وأخيراً: يجب الإطلاع على سياسة وإتفاقية أدسنس للإستخدام بـ صفه دوريه لأن أدسنس تقوم بـ عمل تحديثات جديده ولابد لك من معرفتها والإلتزام بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. يمكنك الضغط علي موافق أو المزيد من المعلومات للحصول علي تفاصيل أكثر. موافقالمزيد من المعلومات